Skip to main content
حقوق الانسان 2/4

التوتر العالي في المنصورية

  • الجلسة العامة – 21 اذار 2012

اقتراح قانون معجل مكرر لأشغال كهربائية لنقل الطاقة الكهربائية بواسطة خطوط تحت الارض

سامي الجميل: دولة الرئيس،

هذا القانون ليس مختصراً بمنطقة واحدة. وهو يلزم الدولة بأن تمد التوتر العالي بالمطلق تحت الارض وليس في منطقة واحدة تحت الارض حاج علي. هذه النقطة الاولى.

النقطة الثانية: دولة الرئيس، هناك عجلة لان هناك قراراً صدر من مجلس الوزراء بمد هذا التوتر العالي بالقوة. من هنا العجلة. الآن اذا معالي وزير الطاقة الذي لا يحب ان يسمعنا مع ان الموضوع يعنيه­ يحب ان يعلق هذا القرار، مجلس الوزراء يعلق هذا القرار بألا يمدوا التوتر العالي القوة في مناطق معينة، عندها يمكننا ان نأخذ وقتنا بالبحث بهذا الموضوع. ولكن نحن تقدمنا بهذا المشروع لمواجهة قرار حكومي يقضي بمد التوتر العالي بالقوة.

بالنسبة لنا دولة الرئيس، نتمنى ان يمد التوتر العالي تحت الارض لانه بحسب قرار صادر عن مجلس اوروبا، يوجد خطر محتمل وكبير. ولا نقول بانه يوجد تأكيد بأن هنالك خطراً على صحة الناس، ولكن هناك احتمال كبير بوجود خطر. وكل البلدان الحضارية والمتطورة تتخذ تدابير وقائية كي لا تقع بخطأ يؤثر على صحة الناس.

نحن كمجلس نيابي لبناني نريد اجراء شيء وقائي كي لا نقع بخطأ بعد عدة سنوات ويتبين ويتأكد بان هذا التوتر العالي يؤثر على صحة الناس. هذا اسمه تدبير وقائي تتخذه اي دولة في العالم عندما يكون هناك احتمال بوجود شيء ما يتعلق بصحة الناس.